-->
وزارة التربية تتراجع باتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل

وزارة التربية تتراجع باتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل






اعتبر الكاتب العام المساعد للهيكل النقابي إقبال العزابي، أن الوزارة تراجعت تحت ضغط الجامعة العامة للتعليم الأساسي عن القرارات التي اتخذتها والخاصة بالامتحان الوطني للسنة السادسة.

وقال إن سلطة الإشراف أقرت السيرورة العادية للامتحانات، منتقدا في هذا السياق المذكرات المتناقضة التي أصدرتها الأسبوع الماضي.

وشدد المتحدث على أن هناك ضبابية وعدم وضوح في وزارة التربية. 


حيث قررت وزارة التربية الإبقاء على نفس الإجراءات المتوخاة في السنوات الدراسية السابقة على مستوى المراقبة والإصلاح بالنسبة لامتحانات الثلاثية الثالثة للسنة السادسة ابتدائي، المزمع إجراؤها أيام 31 ماي و1 و3 جوان، على أن يتم توحيد الاختبارات الكتابية والإجراءات التنظيمية. كما أفادت الوزارة أنه من المستحسن الاعتماد على منهج التدرج بالنسبة للامتحان الوطني للسنة السادسة، إذ ستكتفي "بتوحيد مواضيع الاختبارات الكتابية لنهاية الثلاثية الثالثة، على المستوى الوطني لتلاميذ السنة السادسة من المرحلة الأولى من التعليم الأساسي وكذلك توحيد الإجراءات التنظيمية المتعلقة بإنجاز هذه الاختبارات من قبل التلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية. كما أكدت وزارة التربية أنه و من خلال ندوة ستنظمها لأخذ التدابير اللازمة لرد الإعتبار إلى هذه المرحلة الوطنية التقييمية و ذلك استجابة للدعوة بتنظيم محطة تقييمية وطنية و إجباربة في اختتام المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "وزارة التربية تتراجع باتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع