-->
السميطي: لابد من تسوية وضعية النواب

السميطي: لابد من تسوية وضعية النواب






أفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي المكلّف بالإعلام، فخري السميطي لدى تدخله اليوم 4 جوان 2019 ببرنامج إيكوماغ أنّ الأساتذة النواب لم يحصلوا على أجورهم منذ 9 أشهر، بعد وعود كثيرة بتمكينهم من أجورهم عبر رقم المعرّف الوحيد أو رقم بطاقة التعريف الوطنية..
وقال السميطي إنّ وزارة التربية وعدتهم أن يحصلوا على أجورهم قبل العيد لكن نسبة ما يقارب 10 بالمئة فقط هم من تحصلوا على أجورهم دونا عن الأغلبية الساحقة من بقية الأساتذة النواب، وهو ما وصفه السميطي بالأمر بالمخجل لجميع الأطراف: (الطرف الاجتماعي والوزارة والحكومة والرأي العام..)


وأكّد فخري السميطي أنّ وزارة التربية لا تملك مبررا واضحا لهذا التسويف، حيث إنّ تأخر صرف أجور هؤلاء الأساتذة يعتبر ظلما مزدوجا حسب تعبيره، وهو ما يطرح إشكالية الانتداب في سلك حساس مثل التعليم قائلا: “لا يوجد شيء اسمه غلق باب الانتداب في قطاع حساس مثل التعليم”.
وأضاف السميطي “مينجمش يقرّي شخص صغيراتنا وهو يمدّ في ايديه.. وهؤلاء الفئة تحمّلت كل هذا الشقاء عسى أن تتم تسوية وضعياتهم، لكن الدولة ماضية في التسويف رغم الظروف الاجتماعية الصعبة لهاته الفئة”.
انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "السميطي: لابد من تسوية وضعية النواب"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع