-->
دليل التوجيه الجامعي لسنة 2019، عبر شبكة الانترنات

دليل التوجيه الجامعي لسنة 2019، عبر شبكة الانترنات



دليل التوجيه الجامعي لسنة 2019، عبر شبكة الانترنات


قامت وزارة التربية بنشر دليلا خاصا بالتوجيه الجامعي لسنة 2019 يستعرض أبرز مراحل عملية التوجيه لمساعدة التلاميذ الناجحين في امتحان الباكالوريا على اختيار الشعب التي يرغبون في الالتحاق بها ومقاييسها وآجالها.
وقد تم نشر الدليل على موقع www.orientation.tn وهو يحتوي على مختلف الشعب والإجازات بمؤسسات التعليم العالي العمومية المبوبة حسب المجالات، إضافة إلى عروض التكوين بمؤسسات التعليم العالي العسكري وعروض التكوين المهني في مستوى مؤهل التقني السامي.كما يحتوي على الإجازات والتخصصات بتسميات ومحتوى جديدين بعد مراجعة شاملة لعروض التكوين في التعليم العالي.
وعرفت دورة التوجيه الجامعي لهذه السنة عدة اجراءات جديدة تم اتخاذها من منطلق تحسين عملية التوجيه الجامعي على مستوى الخدامت وطريقة التوجيه.
و من أهم هذه الاجراءات :


ـ الحصول على كلمة العبور الشخصية عن طريق عبر خدمة الارساليات القصيرة وذلك بتوجيه رسالة قصيرة على الرقم 85000 تتضمن كلمة سر ثم ترك فراغ ثم رقم الباكالوريا حصريا من رقم الهاتف الجوال الذي تم ادراجه أثناء تسجيل الترشح لامتحان الباكالوريا 2019 أو عن طريق موقع واب https://login.orientation.tn.
ـ الترفيع في ضوارب اللغات في احتساب الصيغة الإجمالية بهدف حث التلاميذ على مزيد العناية بدراسة اللغات، حيث أصبح عدد اللغتين الفرنسية والأنجليزية ضارب واحد لكل من اللغتين والمعدل النهائي للباكالوريا ضارب أربعة.
ـ اعتماد دورة رئيسية واحدة يشارك فيها كل الناجحين في الباكالوريا بدورتيها الرئيسية والمراقبة ثم دورة نهائية للذين لم يتحصلوا على تعيين خلال الدورة الرئيسية ودورة لإعادة التوجيه الجامعي.
ـ تحديد عدد أدنى إجباري من الاختيارات والمتمثل في 6 اختيارات، وفي صورة تعمير تعمير أقل من هذا العدد لا يمكن للمنظومة الإعلامية للتوجيه الجامعي تسجيل اختيارات المترشح. ونصحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنويع الاختيارات في مؤسسات جامعية مختلفة حتى يتمكن المترشح من تعمير 6 اختيارات على الأقل.
(ar.webmanagercenter.com)


انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "دليل التوجيه الجامعي لسنة 2019، عبر شبكة الانترنات"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع