-->
تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية

تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية


تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية

الخميس المقبل هو موعد نتائج مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية،  و سيكون ذلك عن طريق الإرساليات القصيرة في انتظار نشرها رسميا يوم الجمعة المقبل 12 جويلية الجاري، و ذلك بعد الانتهاء من عملية الإصلاح والتدقيق في النتائج، حسبما أكده  مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.


و قد ترشح 50 ألف تلميذ من بين 170 ألف تلميذ مرسم بالسنة السادسة إبتدائي, يتناغسون على 3750 مقعدابالمدارس الاعدادية النموذجية.
و توجد 27 مدرسة اعدادية موزعة على كل ولايات الجمهورية, و يجب على كل تلميذ الحصول على معدل يساوي أو يفوق 15 من 20 للالتحاق بهذه الاعداديات. و حسب نفس المسؤول فانه سيتم ترتيب المتفوقين حسب معدلاتهم لالحاقهم  تفاضليا بهذه المدارس , نظرا لانها تخضع لطاقة استيعاب,


وللاطلاع على نتائج مناظرة السيزيام عن طريق الإسراليات القصيرة، أعلنت، أمس الأحد، الوزارة التسجيل بهذه الخدمة حيث يتعين على كل مترشح التسجيل في هذه الخدمة بإرسال إرسالية على العدد 85005 وكتابة كلمة six وإضافة فراغ ثم كتابة رقم التسجيل في المناظرة المتكون من ستة أرقام. 
وسيتلقى المرسل انطلاقا من صباح الخميس المقبل، رسالة تحتوي قرار الالتحاق بالإعدادية النموذجية من عدمه، إضافة إلى المعدل النهائي، وأعداد خمس المواد التي تمت فيها عملية الاختبار (العربية، الفرنسية ،الانجليزية، الرياضيات، الايقاظ العلمي). 
انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "تاريخ الاعلان عن نتائج مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع