-->
اليوم الأول و الثاني من امتحان الباكالوريا: نحو 200 ملف يتعلق بمحاولات وحالات الغش

اليوم الأول و الثاني من امتحان الباكالوريا: نحو 200 ملف يتعلق بمحاولات وحالات الغش





أفاد الولباني في تصريح ل(وات) أنه بلغ عدد الملفات الخاصة بحالات الغش في امتحانات الباكالوريا لهذه السنة 197 ملفا و يقع حاليا التحقيق في هذه الملفات من قبل لجان مختصة في التحقيق والبت في محاولات الغش وحالات الغش وسوء السلوك في 7 مراكز تجميع وتوزيع تابعة لوزارة التربية، في انتظار الفصل فيها نهائيا، دون أن يستبعد إمكانية تبرئة بعض المترشحين رغم أنه يعتقد أنه ستتم إدانة أغلبهم.

وتستحوذ ولاية سيدي بوزيد على أكبر عدد من هذه الملفات التي تتعلق بها شبهات محاولات وحالات غش وسوء سلوك بـ 30 حالة، تليها القصرين بـ 21 حالة، فولاية قفصة بـ 15 حالة، ثم ولاية بن عروس بـ 14 حالة، وولاية نابل بـ 13 حالة، وولاية المنستير بـ 9 حالات، وسوسة بـ 8 حالات، وفق الولباني.

وأوضح أن بقطع النظر عن الحالات المتعلقة بها شبهات محاولات الغش الناجمة مثلا عن اصطحاب أجهزة هواتف محمولة التي يحجر على المترشحين اصطحابها الى مراكز الامتحان، سيقع إحالة ملفات المترشحين الذين قبض عليهم في حالة تلبس بصدد الغش بواسطة أجهزة الكترونية إلى المصالح الأمنية لكشف شبكات الغش.

وأكد عمر الولباني أن خلية المتابعة واليقظة بصدد القيام بعمل كبير للكشف عن شبكات الغش حيث تفطنت لعديد المترشحين وهم بصدد ارتكاب عمليات غش في قاعات الامتحان باستعمال أجهزة الكترونية متطورة على غرار بطاقات الكترونية تتضمن شرائح اتصالات وسماعات صغيرة وأسلاك الكترونية.

(وات)


انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "اليوم الأول و الثاني من امتحان الباكالوريا: نحو 200 ملف يتعلق بمحاولات وحالات الغش"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع