-->
اخر أجل لقبول الاعتراضات الخاصة بنتائج تسجيل تلاميذ الإبتدائي

اخر أجل لقبول الاعتراضات الخاصة بنتائج تسجيل تلاميذ الإبتدائي

أكدت وزارة التربية أن اخر أجل لقبول الإعتراضات الخاصة بتسجيل تلامذة السنة الاولى من مواليد 2010 و 2011 و 2012 و 2013 عن بعد سيكون سيكون يوم الخميس 16 ماي 2019.

و أفادت الوزارة أن هذا القرار يهدف إلى إعطاء فرصة لمن تخلفوا عن التسجيل للالتحاق والقيام بإجراءات الترسيم باعتبار أن التسجيل عن بعد هو الصيغة الوحيدة للتسجيل في المسار الدراسي.
و تقوم حاليا المندوبيات الجهوية للتربية بدراسة ملفات الإعتراض حالة بحالة.
و قد لاقى العديد من الأولياء بعض المشاكل, خاصة تلك التي تتعلق بالمولودين خارج الوطن و الذين لديهم مشكلة نسب و التوائم و الاخطاء الغير مقصودة أثناء التسجيل.


وصرحت الوزارة أن 90 بالمائة من جملة 188 ألف طفل بلغ سن السادسة ( أي ما يعادل 177 ألف طفل) قاموا بالترسيم عن بعد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي وذلك باعتماد الخدمة الرقمية الجديدة التي وضعتها وزارة التربية.
حيث قامت وزارة التربية مؤخرا باطلاق منصة للتسجيل عن بعد لفائذة تلاميذ السنوات الاولى للسنة الدراسية 2019/2020 و ذلك في إطار تحسين خدمات الوزارة و رقمنتها و تسهيلها على الأولياء.
كما أكدت وزارة التربية أنها ستتولى دراسة كل المطالب الواردة و إعلام الأولياء فيما بعذ عن طريق ارساليات قصيرة و ذلك عن طريق الارقام التي تسجلوا بها في الموقع.


انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "اخر أجل لقبول الاعتراضات الخاصة بنتائج تسجيل تلاميذ الإبتدائي"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع