-->
تونس الأولى عربيا و افريقيا في هذا المؤشر

تونس الأولى عربيا و افريقيا في هذا المؤشر




تونس الاولى عربيا و افريقيا في مؤشر حقوق الطفل,حقوق الطفل,الطفل,حقوق,رسم حقوق الطفل,حق الطفل,ما هي حقوق الطفل,حق الطفل في الحوار,فيلم عن حقوق الطفل,من حق الطفل,حق الطفل في التعلم,حق الطفل في التعليم,الطفل،,الطفولة،,فيلم قصير عن حقوق الطفل,موضوع عن حق الطفل,الكوت نت
المركز الأول عربيا وإفريقيا في مؤشر حقوق الطفل لسنة 2019 احتلته تونس ، متفوقة بذلك على بعض الدول المتقدمة التي تولي أهمية كبرى لمثل هذه المؤشرات الحساسة على غرارأستراليا و النرويج وغيرها.حيث تحصلت تونس في المركز 15 عالميا في هذا المؤشر متصدرة بذلك تريب الدول العربية و الافريقية .
وتصدرت آيسلاندا قائمة الدول، تليها البرتغال في المركز الثاني، وسويسرا في المركز الثالث، وفينلاندا في المركز الرابع، وألمانيا في المركز الخامس. وجاءت أفغانسان بالمركز الأخير (181)



ويعتمد التقرير على خمس مجالات أساسية لتصنيف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل .
وتتمثل هذه المعايير في الحق في الحياة، والحق في الصحة، والحق في التعليم، والحق في الحماية، والحق في بيئة ملائمة للطفل. وتقدمت تونس عربيا على كل من قطر (30)، ومصر (36)، وعمان (38)، ولبنان (41)، والأردن (51)، والجزائر (64)، والامارات (68)، وليبيا (73)، والمغرب (75)، والكويت (89)، والبحرين (95)، واليمن (147)، والسعودية (156)، والعراق (161).
وجاءت تونس في مجال الحق في الحياة بالمركز 69 عالميا بـ0,872 نقطة، وتحصلت على المركز 50 في مجال الحق في الصحة بـ0,946 نقطة، والمركز 67 في مجال الحق في التعليم بـ0,752 نقطة، والمركز 19 في مجال الحق في الحماية بـ0,986 نقطة، والمركز الخامس عالميا في مجال الحق في بيئة ملائمة للأطفال بـ0,857 نقطة.
و رغم هذا التريب الجيد. يرى بعض المراقبين  أن ذلك لم يحد من التجاوزات والانتهاكات المسجلة في حق الأطفال حيث تشهد تونس عديد الظواهر السلبية على غرار الاعتداءات الجنسية والانقطاع المبكر عن التعليم وتشغيل الأطفال القصر والاتجار بهم. بالرغم من إحراز تونس تقدما في مجال حقوق الطفل.


انظم إلى صفحتنا على الفيسبوك
  • فيسبوك
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "تونس الأولى عربيا و افريقيا في هذا المؤشر"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع